كيفية حفظ نسخة إحتياطية من الرسائل وسجل المكالمات او نقلها من هاتف اندرويد لآخر

اذا كنت مقبل على عمل مسح كامل للبيانات (فورمات) على جوالك الاندرويد اذا انت بالتأكيد تبحث عن طريقة لحفظ كامل بياناتك مثل الرسائل الصور الفيديو سجل المكالمات وغيرها من البيانات الخاصة على هذه الاجهزة. كذالك عند شراء هاتف اندرويد جديد اول ما تفكر فيه هو كيفية إستعادة البيانات المخزنة علي الهاتف القديم حيث انه ستفقد كل شيء في الهاتف الجديد إلا بعض البيانات المتضامنه مع مزامنة الهاتف في حساب جوجل، وقد تناولنا معكم مسبقاً عدة مواضيع تساعدك بعد شراء هاتف اندرويد جديد مثل نقل بيانات التطبيقات والالعاب من هاتف الاندرويد القديم إلي الجديد حيث يتم نقل التطبيقات كلياً من جوال لآخر،
كيفية حفظ نسخة إحتياطية من الرسائل وسجل المكالمات او نقلها من هاتف اندرويد لآخر
كيفية حفظ نسخة إحتياطية من الرسائل وسجل المكالمات او نقلها من هاتف اندرويد لآخر
ولكن ماذا عن الرسائل SMS وسجل المكالمات، أليس من ضمن البيانات والتي قد تكون مهمة عند البعض حيث يوجد رسائل بها معلومات شخصية كما هو الحال مع سجل المكالمات والذي يشمل مجموعه من ارقام الهواتف الغير مسجلة، لذلك فهي مهمة ولابد من نقلها لهاتفك الجديد بعد الحصول عليه. في موضوع اليوم سأشرح لكم تطبيق SMS Backup & Restore المخصص لعمل نسخة احتياطيه بكل سهولة.
اقرأ ايضا:
تسعة أشياء سوف تجعلك مجبرا على إستعمال تطبيق ES File Explorer File Manager
كيفية عمل Backup لملفاتك أو نسخة احتياطية على الآيفون و الايباد
تطبيق SMS Backup & Restore المجاني يُمكن لمُستخدمي هواتف اندرويد حفظ نسخة إحتياطية كاملة لكل من الرسائل القصيرة SMS وسجل المكالمات وحفظها علي الهاتف وإستعادتها من خلاله، وبواسطة التطبيق ايضاً تستطيع نقل الرسائل وسجل المكالمات من هاتف لآخر سريعاً. فيُمكنك الاستفادة من ذلك إذا اردت عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف ولا ترغب بفقدان الرسائل وسجل المكالمات او ايضاً عند شراء هاتف جديد وترغب بنقل هذه البيانات من الهاتف القديم للجديد، فأعتقد أن استخدامك لهذا التطبيق هو افضل إختيار.
كالمعتاد تقوم بتحميل التطبيق SMS Backup & Restore:
SMS Backup & Restore

شرح  لاستخدام تطبيق SMS Backup & Restore لعمل نسخة احتياطية من الرسائل
اقرأ ايضا:
تطبيق مجاني للأندرويد لعمل نسخ إحتياطي للتطبيقات وإستعادتها في أي وقت
عند تشغيل التطبيق لاول مرة تظهر لك هذه الواجهة البسيطة من خلال خيار Backup يمكنك ان تقوم بعمل نسخة احتياطية لكامل الرسائل النصية SMS وسجل المكالمات ورسائل الوسائط MMS. ايضا اذا كان الرسائل تحتوي على ايموجي يمكنك حفظها.
بعد ان قمت بعملية النسخ الاحتياطية يمكنك استرجاعها بكل بساطة تحمل التطبيق اذا لم يكن متوفر لديك وتقوم بعملية استرجاع من خلال خيار Restore وتختار تاريخ النسخة الاحتياطية وتختار خيار Restore. 
ملاحظة هامة يجب عليك ان تقوم بنسخ الملفات الخاصة بالنسخة الاحتياطية الخاصة بالرسائل وسجل المكالمات قبل عملية الفرمتة اذا لم تقم بنسخها على الذاكرة الخارجية او على جهازك الكمبيوتر فالبتأكيد ستفقد كل الرسائل وسجلات المكالمات.
طريقة حفظ ملفات النسخة الاحتياطية بالرسائل وسجل المكالمات على الكمبيوتر او الذاكرة الخارجية:
اقرأ ايضا:
هذا ما يجب ان تفعله قبل أخذ هاتفك إلي مركز الصيانة
تفتح مدير الملفات على جوالك وتبحث عن ملف باسم SMSBacupRestore
تجد بدخله مجموعة من الملفات مثل الموضحة في الصورة التالية وتقوم بنسخها الى الكمبيوتر او الذاكرة الخارجية
بعد اتمام عملية الفرمتة (مسح كامل البيانات من الجوال) تقوم بتحميل تطبيق SMS Backup & Restore مرة اخرى وتقوم بلصق الملفات الخاصة بالنسخة الاحتياطية مرة اخرى بنفس ملف التطبيق SMSBacupRestore وتقوم بعملية الاستعادة التى شرحنها في الخطوات السابقة
طريقة حفظ النسخة الاحتياطية الخاصة بالرسائل وسجل المكالمات على جوجل درايف:
اقرأ ايضا:
ما هو الروت؟ ما هي فوائده؟ و ما هي اضراره؟ مع طريقة عمل الروت لجميع الهواتف الأندرويد بطريقة سهلة وسريعة

تتبع نفس الخطوات المشروحة لعمل نسخ احتياطي ولكن تختار من خيار Backup Location خيار Upload to google drive
الان سيطلب منك تحميل اضافة خاصة بالتطبيق تقوم بتحميلها
بعد تحميلها ترجع للتطبيق مرة اخرى وتختار خيار Google Drive اوDrop Box وتقوم بتسجيل الدخول على حسابك الخاص وعمل نسخ احتياطي عليها. يمكنك استرجاع الملفات على مجلد التطبيق كما وضحت في الخطوات السابقة.
اقرأ ايضا:
أفضل تطبيقات أندرويد لعمل نسخ احتياطية لجميع بياناتك المهمة واستعادتها
لكن في حالة إذا اردت نقل الرسائل وسجل المكالمات مباشرةً من هاتفك القديم إلي هاتفك الجديد او اي هاتف آخر، فقوم بتثبيت التطبيق علي كلا الهاتفين ثم قم بتشغيل التطبيق في كلا الهاتفين ايضاً واضغط علي زر Transfer ومن النافذة التي ستظهر اضغط في الهاتف القديم علي زر Send from this phone وفي نفس الوقت اضغط علي زر Receive on this phone في الهاتف الآخر وبعدها سوف يبحث التطبيق عن الاجهزة القريبة وبعدها سيظهر اسم الهاتف الجديد علي شاشة الهاتف القديم فأضغط عليه ليتم إرسال طلب لتلقي البيانات علي الهاتف الجديد فأضغط Accept وسيبدأ بعدها في إرسال الرسائل وسجل المكالمات وبعد الانتهاء اضغط علي زر Accept and Restore حتي يتم إستعادة البيانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Pages