سر تواجد ثلاثة حلقات سوداء وأخرى حلقتين و آخر بحلقة واحدة في السماعات الهواتف الذكية والفرق بينهم

تعتبر السماعات من بين الأمور الضرورية في الهواتف الذكية و ما يوضح أكثر ذلك نجد أولا أنك عند إقتناءك للهواتف المحمولة فمن الضروري أن تجد بها سماعات خاصة، لكن هذه السماعات ليست كلها متطابقة مع بعضها فهناك إختلاف في الأنواع وأيضا الجاك jack الذي يميز سماعة عن أخرى، خصوصا و أن في بعض الأحيان تجد نفسك لا تعرف الفرق بين أنواع الجاكات التي تميز السماعات أو كذلك المايكروفونات ، لذلك في تدوينتنا اليوم سنقدم لك الفرق بين مختلف الجاكات المتواجدة في السوق مع ذكر خصائص و مميزات كل واحدة منها ؟؟
سر تواجد ثلاثة حلقات سوداء وأخرى حلقتين و آخر بحلقة واحدة  في السماعات الهواتف الذكية والفرق بينهم
سر تواجد ثلاثة حلقات سوداء وأخرى حلقتين و آخر بحلقة واحدة  في السماعات الهواتف الذكية والفرق بينهم
فكما نلاحظ  عادتا إذا كنت تتوفر على سامعتين أو أكثر حاول أن تقارن بينهما فقد تجد سماعة بجاك jack عليه ثلاثة حلقات سوداء ، ثم سماعات أخرى بحلقتين فقط ، وقد تجد أيضا نوع آخر بحلقة واحدة، فالجاك يمكن أن يحمل ما يصل إلى 3 إشارات مختلفة : صورة القناة اليمنى ، صورة القناة اليسرى ، و إما إشارة الفيديو المركبة أو الصوت من المايكروفون .
1- سماعات بجاك فيه حلقة سوداء واحدة
هذا النوع يطلق عليه إسم mono لأنها تستخرج فقط إشارة واحدة  لا غير، و تميز في أغلب الحالات المايكروفونات أو بالأحرى مستخرجات الصوت حسب نوع السماعات . 

2- سماعات بجاك فيه حلقتين سوداء
هذا النوع من السماعات يسمى في بعض الأحيان بالستيريو stereo ،لا يتوفر على مايكروفون ،أما بالنسبة للميزة التي تميزه عن غيره هي أنه يمرر صوت القناة الصوتية اليسرى و اليمنى و في غالب الأحيان يمكن أن تتوفر على واحد مثله .
3- سماعات بجاك فيه ثلاثة حلقات سوداء
هذا النوع من السماعات التي تتوفر على جاك بثلاثة حلقات سوداء هو النوع الذي يتوفر على مايكروفون عادة يتم استخدامه من محبي الألعاب ككاسك ، والحلقة السوداء الأولى والثانية فيه هي خاصة  بالصوت أو ما يعرف ب stereo فيما الحلقة الثالثة خاصة بالميكروفون micro .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Pages